مدونة من الذاكرة © From-Memory

مدونة من الذاكرة © From-Memory
     عُـلبة ألــوان البطاقات  الرئيسية


  :: الصفحة الأولى ::
  
  عُـلبة ألــوان
  
  شمعـه مضيئــه
  
  كشكـول أيامي
  
  أحاديث نفـسـ
  
  لوحات ناطقة
  
  صـورة مقـلوبـة
  
  يوميات مدرس
  
  تـقـنـي
  
  البطاقات

 

::: بحث :::



::: حكمة :::

طعم المجاملة لذيذ، شرط ألآ تبتلعها


::: مواقع  :::

 

من الذكرة


::: راسلنا :::

الاسم :

البريد الإلكتروني :

موضوع الرسالة :

نص الرسالة :


::: إحصائية المدونة :::

 

  عدد الزيارات الكلية : 369488
   عدد المقالات المنشورة : 229
   عدد الأقسام المفتوحة :8


 
 

من الذاكرة

7/9/1429

دعوة لقراءة المقال

نسخة لطباعة المقال


ظاهرة كونية عند الأذان في رمضان



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,
كل عام وأنتم بخير ودائما رمضان معكم أحلى بالتأكيد, صراحة كل ما للأيام تتغير وتجري بسرعة وطبعا نقول المقولة الشهيراً نحن من يتغير وليس الأيام ولكن حقيقة حتى الأيام تتغير ومدى البركة فيها, حتى أن اليوم السادس من رمضان من شعر بالأيام الماضية بالشكل الذي كنا نشعر به في العام الماضي أو ماقبله أصبحت الأيام تجري بسرعة الريح لم يعد الأنسان قادراً على القيام بجزء مما يود القيام به خلال يومه.

الغريب في الأمر حقيقة وصراحة وكانها ظاهرة كونية مخصصة للمسلمين فقط في شهر رمضان قبل أذان المغرب تشعر أن الهواء يحمل كم هائل من فيروسات تسمى العصبية والقفلة كل واحد منهم قافله مع أمه مايبي يكلم الثاني ولو تطالعة لعن الطيب في أهلك وكانه بيموت من الجوع والا بتصير له مصيبه وكان المؤذن لو اذن وهو مابعد وصل بيتهم بتصير كارثه ويبطل صيامه وبيموت خمسة من عياله, شي فظيع بشكل غير طبيعي.

اليوم في السوبرماركت لقيت واحد من الجنسية العربية يتهاوش مع البائع وماخلى لعنه ولا سبه ولا شتمه الا وقالها حسيت ان الموضوع خطير تعرفون الواحد صايم ومروق بكل لقافه قلت له اذكر الله صم يارجال وراك معصبه وشو مسوين لك الحين, طالعني بنص عين ضحكت في وجهة قلت عسى بتطقني بس؟ اها عاد صم وخلك رجال لا اني اتوطي ببطنه > الاخلاق راحت هههه طبعا طلع وهو يحلطم ويسب في البائع ولما راح البائع جلس يسب ويحلطم فيه سالته وش فيكم على وش متهاوشين الحين قالي انه شاري بطاقة شحن سوا ويبغى البائع يعطيه قرش علشان يحك فيه التظليل الى على البطاقة ويرجعة والبائع يقول ماقدر اعطيه عندي شغل ماقدر انتظره قلت الله واكبر الحين كل ذا السب علشان كذا؟! قالي ايه والله قلت وسع صدرك بس.

المهم يوم طلعت من السوبرماركت وماشي بالسيارة مشخص بعمري ومسكر القلاب عايش جو مع نفسي يعنني توني طالع من العمل يقالك كشخه مادرو انه ملعوبن علينا في ذا العمل بس, المهم الا ذاك الى يلف علي واضرب له بوري ططااااط يابو يالحبيب لاتصدمني ويمسك فرامل وياشر بيده يهاوش ويوم جيت جنبه يقول وش تبي ويسب طبعا شفته متحمس قلت بس خلني اطقطق عليه شوي قلت رح رح الله يكملك بعقله ههههه قال شايفني مجنون ؟!! قلت تقدر تقول شي زي كذه عصب زود جلست اضحك ومشيت وجلس يلحقني يجي جنبي ويسب وياشر افتح الشباك له يعني وانا اضحك ههههههه >< شر

حقيقة أن النص ساعة الى تسبق اذان المغرب في شهر رمضان فيها فيروس بالنسبه للناس ومادري متي بزيد الوعي عندهم ومتي نحس وندرك ان الصوم ليس مقتصر على الامتناع عن الاكل والشرب فقط بل يشمل ماهو ابعد من ذلك من صوم الجوارح والحواس واللسان.

وكل عام وأنتم بخير ,,,,

مصدر الموضوع : شخصي



لين       2573


وكل عاام وانت بخير أخي من الذاكرة والى الله اقرب صحيح ان الأعوام تمر بسرعة لكن الحمد لله ادركنا هذا الشهر وارجوا من الله ان يطيل اعمارنا وندركه سنين كثيرة قادمة ونكون كل عام افضل من سابقه غدا يكون شهر رمضان انتصف واني فعلا ارجوا ان يتحكم الأخرين بمشاعرهم الغاضبة مع الإزدحام والإستعجال ويدركوا انهم محاسبون على كلماتهم وأفعالهم ان قوة الشخصية الحقيقية هي في ضبط الإنفعالات والتحكم في المشاعر السلبية استميحك عذرا هذا المقطع يضحكني فعلا (( قلت بس خلني اطقطق عليه شوي قلت رح رح الله يكملك بعقله ههههه قال شايفني مجنون ؟!! قلت تقدر تقول شي زي كذه عصب زود جلست اضحك ومشيت وجلس يلحقني يجي جنبي ويسب وياشر افتح الشباك له يعني وانا اضحك ههههههه >< شر)) تحياتي لك وامنياتي ماتقابل منهم كثير وكل عام وجميع المسلمين بخير


Re: رد على التعليق :

وانتي بالف خير يارب
شاكر لك مرورك


بنت نجد       2574


يعني تبي واحد من هالبيئة الصحراوية يقول لك حكي زين ؟ مافيه إلا عصبية الله يكفينا شرها >>مهيب عصبية أبد شف يامن الذاكرة.. نص الشعب يدخن ومع قل هالدخان طالعة أخلاقهم الله ياجرنا بس !! يله ادينا موقف تاني كمان :)


Re: رد على التعليق :

هههه الله يرجك يابنت نجد, اجل كلهم يدخون والله حتى الى مايدخنون يحسون انهم بيموتون لو يتاخرون عن السفره مع انهم صايمين نص اليوم بس ماتدري وش يجيهم.


أمووونه       2621


كل عام وأنت إلى الرحن أقرب أخي .. بس مو كل الناس طبعها سيء .. فيه ناس يقدرون الشهر الكريم ..

أضف تعليقك على الموضوع


الأسم
البريد


جميع الحقوق محفوظة© مــن الـــذاكرهـ  - خلاصة المقالات