مدونة من الذاكرة © From-Memory

مدونة من الذاكرة © From-Memory
     عُـلبة ألــوان البطاقات  الرئيسية


  :: الصفحة الأولى ::
  
  عُـلبة ألــوان
  
  شمعـه مضيئــه
  
  كشكـول أيامي
  
  أحاديث نفـسـ
  
  لوحات ناطقة
  
  صـورة مقـلوبـة
  
  يوميات مدرس
  
  تـقـنـي
  
  البطاقات

 

::: بحث :::



::: حكمة :::

مَنْ لا يُخْطـئ لا يَفْعَلُ شَـيئاً


::: مواقع  :::

 

من الذكرة


::: راسلنا :::

الاسم :

البريد الإلكتروني :

موضوع الرسالة :

نص الرسالة :


::: إحصائية المدونة :::

 

  عدد الزيارات الكلية : 373992
   عدد المقالات المنشورة : 229
   عدد الأقسام المفتوحة :8


 
 

من الذاكرة

13/9/1427

دعوة لقراءة المقال

نسخة لطباعة المقال


طاش ما طاش وارهاب اكاديمي


-

للأسف لست من متابعي التلفاز بشكل مستمر أو بالأصح لست من المهتمين بمسألة التلفاز كثيراً, ولكن وفي رمضان قد يكون لديك برهة من الوقت خاصة بعد وجبة الإفطار تسمح لي بمشاهدة بعض ما يعرض على الشاشة مع الأهل في المنزل, فكان لطاش ماطاش نصيب من المشاهدة في الأيام الأولى وأعتقد بأن القائمين عليه هذه السنة لم يعد لديهم ما يقدمونه فكم تمنيت أنهم توقفوا عن طرح حلقات جديدة وخاصة بأنهم أصبحوا يطرحون بعض القضايا التي قد تكون فعلاً تلامس الواقع ولكنها لم تعالج بالشكل الصحيح مثالها ( أرهاب أكاديمي ) للأسف فنحن نثق بأذن الله بأنهم مسلمون وموحدون ولا يقصدون الإساءة أو الاستهزاء بالدين وأهله ولكن كانت رغبه منهم في تمثيل بعض الفئات الضالة فكرياً, وللأسف ياعبدالله وناصر ما حالفكم الحظ من وجهه نظري في معالجة القضية بل كانت استهزاء وسخريه غير مقبولة ابداً , فكم تمنيت أن العلاج كان بطرح كلتا الفئتين الفئه ذات المنهج الصحيح والفئة ذات الفكر الضال ويترك للمشاهد الحكم والقرار, ذلك لكان أفضل من هذا الطرح البائس حقيقه.

كما أنكم في بعض الحلقات قد أثرتم الأنتباه لبعض الأمور التي يجهلها الكثير من المجتمع غير مراعين مسألة أن المسلسل يشاهدة جميع الفئات في رمضان بحكم اجتماعهم على مائدة الإفطار , فمثل مسألة الأحرف التي تعني أرقام وطرق ترقيم البنات بها على الشاشات الفضائية وغيرها من ما طرح حتى الآن من أمور, حتى في تصويركم للمراة في المجتمع السعودي بهذا المظهر أو أنكم تأتون بالنقيض في مثل حلقة  الشورى أن كل هذا لم يعالج بشكل صحيح ابداً فأن الآراء الفردية في المجتمع لا يجب تعميمها وتضخيمها لأننا بذلك نخدم قضيه وندعمها دون أن نعلم.

وما ظهر قبل شهر رمضان من حلقات ضد مراكز الهيئه ورجالها , نعلم حقيقه كما يعلم الجميع بأن هناك العديد من الأخطاء الفردية ونضع تحت كلمة فردية العديد من الخطوط الحمراء وأن كثرت هذه الأخطاء ولكن لا تعالج بمثل هذه الصورة , كما لا يجب طرح بعض الأمور بهذه الطريقة لما فيها من أثارة فتنه فأجهزه الهيئه ليست بحاجة إلى المزيد من الأثارة ضدها خاصة مع الظروف السياسية الحادثة الآن, وسأذكر لكم أحبني كيف أن الأجانب قد اعترفوا بأهمية جهاز الهيئه فما بالكم بنا نحن المسلمون؟ لماذا نستخدم هذا الهجوم ؟ نعم فالجميع يعلم أن هناك أخطاء ولكن نريد معالجة صحيحة بشكل صحيح هادف غير مشوه للصورة العامة لهذا الجهاز وللدين أيضاً دون أن نعلم.

ففي بداية افتتاح مركز المملكة كان مدير المركز من غير المسلمين من دولة أوربية فقام بطرد الهيئة من داخل المركز بحجة مشابهة لحجة بعض أبنائنا للأسف , ولكن ما الذي حدث بعد أيام معدودة ؟ لم يستطع مدير المركز ولا رجال الأمن الذين في أمرته من ردع الكثير من التصرفات الطائشة والمعاكسات والتحرشات الجنسية في المركز فما كان منه إلا أن قدم اعتذاره لرجال الهئيه وطلب منهم العودة  إلى المركز وفي ذلك دليل قاطع على الدور الهام للرجال الهيئه.

في الختام كم أتمنى أن نكون دائماً أرقى في طرحنا لقضايانا وأكثر عمقاً في معالجتها, وأن لا ننجرف خلف بعض الشعارات التي يرددها بعض المعجبين بالحضارات الغربية, فما هم إلا مجموعة من المساكين والمرضى فكرياً نرجو من الله لهم الشفاء العاجل مما ابتلاهم به.

 

مصدر الموضوع : شخصي



بنت نجد       242


مرحبا اخوي من الذاكرة
وجهة نظري في هالبرنامج داخلي لكن عجزت اعبر عنها ..
يوم جيت هنا لقيت كل اللي براسي موجود وزيادة حبتين .. برنامجهم بدأ يخدش عين ونفس المشاهد ..
يعني اعملوا مابدا لكم الا الدبن فلا تقربوه ..اعوذ بالله
لدرجة اني احاول اغير القناة او اقوم من المكان اللي انا فيه لسبب اني اتجرح من كلامهم كثير .. الله يهديهم كانهم يحسبون هذا الصح لازم نمسك على ايديهم وندلهم ..
الله يهدينا وياهم ..
ويهديك بعد انت
كني تحمست ؟
من الذاكرة من جد اسلوبك يثلج صدري ..
اكتب فهناك الكثير يقرؤون لك ..
وان لم يعلقوا
لك وردة

لين       249


اخوي من الذاكرة
تحية طيبة وبعد
الحقيقة اني لا أشاهد التلفزيون في رمضان الا بشكل محدود
وأتجنب المسلسلات والبرامج حتى احافظ على وقتي الا اذا كان البرنامج يضيف لي شيء
وعلى مائدة الافطار العائلي بما ان عندنا مجموعة من الأطفال
أشاهد كثيرا معهم
التوأم المختلف و ماما وبابا السحريين ( افلام كرتون)
صراحة انبسط وأشعر بالمتعة احب القصص الطريفة والإنسانية حتى لو كانت كرتون
طاش ماطاش لي ثلاث سنوات لم أشاهده مابغى اشوفه
مع اني في الماضي كانت تعجبني بعض الحلقات كانت
ناقدة بشكل هادف
لكن مع ميل البرنامج لسخرية والإستهزاء بدأت انفر منه
فأنا اكره كثيرا الإستهزاء بمشاعر الناس وعاداتهم رغم ان هناك خيط رفيع بين النقد والسخرية لابد من الحفاظ عليه في مثل هذه الأعمال
ختاما اخوي بارك الله فيك على هذا التحليل المنطقي والنقد الهادف والي يوافقك الكثيرين عليه

مؤمن محمود       2496


انا بحب ماماوبابا السحريين اوووووووووووووووووووووووووووووى

مرام       2535


.ku8uj65t

أضف تعليقك على الموضوع


الأسم
البريد


جميع الحقوق محفوظة© مــن الـــذاكرهـ  - خلاصة المقالات